in ,

كيمياء الحياة: لماذا كيمياء الحياة مهمة؟

كيمياء الحياة: لم علينا تعلم الكيمياء؟  

ربما سمعت العبارة «الحياة المبنية على الكربون» عندما يتناقش الناس حول الحياة على الأرض. إنَّ الكربون عنصر كيميائي -أحد المواد الأساسية التي يتكوّن منها كلُّ شيء- لكن ماذا نعني بقولنا أنّ الحياة «مبنية على الكربون»؟

لكي نستوعب هذا المفهوم، سنحتاج إلى فهم المزيد حول العناصر؛ ما يعني تعلّم الكيمياء. في حين أنَّ الكيمياء مجال دراسة منفصل، إلّا أنَّ مبادئه تشكّل أساس علم الأحياء. كما تعلّمت في الفصل الأخير، كلّ الكائنات الحية تظهر تنظيمًا هرميًا. لا يمكنك أن تفهم حقًا المستويات العليا للتنظيم (مثل الكائنات الحية أو الأنظمة الإيكولوجية) دون فهم الأجزاء المكوّنة لها (كالخلايا والجزيئات والذرات).

يمكنك اختيار الترجمة للعربية أسفل الفيديو

من بين المتخصصين الذين يستخدمون هذه الكيمياء في عملهم اليومي: أخصائيو التغذية، وعاملو مجال الرعاية الصحية (خاصّة عند وصف الأدوية وإعطائها للمرضى)، وعلماء الوراثة، وعلماء الصيدلة.

لنسلط الضوء على بعض المهن: أخصائيو التغذية

أخصائيو التغذية غالبًا ما يكونون المسؤولين عن تنظيم قوائم الطعام الصحي وخطط الوجبات الصحية، على سبيل المثال: في المدارس أو في دور الحضانة والرعاية. قد ينصحون الأفراد أن يجروا بعض التغييرات في نظامهم الغذائي لتحقيق هدف صحي. لم تعتقد أنهم قد يحتاجون إلى تعلم الكيمياء؟

مقالات السلسلة التعليمية البيولوجيا للمبتدئين هنا

المصدر

  • ترجمة: رولان جعفر.
  • مراجعة: مريم إسماعيل.
  • تدقيق لغوي: نور عبدو.

ماتقييمك للموضوع؟

Avatar

بواسطة رولان جعفر

اترك تعليقاً

Avatar

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

GIPHY App Key not set. Please check settings

اكتشاف عامل رئيسي جديد في تشكيل الذاكرة طويلة الأمد

دماغ الإنسان والكون متشابهان أكثر مما تعتقد!