fbpx
الفضائيون

هل ترغب بتعليم الأطفال مبادئ البرمجة؟

Code.org منظمة غير ربحية تسعى لجعل البرمجة أمراً أسهل للأجيال القادمة و لذلك قاموا قاموا بإعداد لعبة مخصصة للأطفال بشخصيات ستار ووزر (حرب النجوم) و هي سلسلة أفلام أمريكية مشهورة.
الجزء الأول يضم مبادئ جافا سكريبت و يستخدم نظام اسحب و أسقط drag and drop لمجموعة من الكتل مع واجهة تفاعلية حيث يمكنك مشاهدة كيف يتم تنفيذ اختياراتك التي قمت بها بالوقت الحقيقي.
كلما تقدمت في اللعبة سيزداد الشرح و تزداد العقبات في وجهك. لقد تم تصميمها بحيث تغطي ساعة كاملة من الدروس. في المستقبل سيتم تحديثها بحيث تضم لغات بجانب اللغة الانكليزية و أيضاً ستتوفر على الهواتف النقالة و التابلت.
يوصى بها للأطفال فوق سن الحادية عشر و هي طريقة مسلية لكي يأخذوا نظرة عن البرمجة و كيف يعمل الكود البرمجي، بالطبع بإمكان البالغين أن يلعبوها في حال لم يكن لديهم خلفية مسبقة عن الجافا سكريبت أو في حال رغبوا بمشاهدة بعض شخصيات حرب النجوم تقوم بتنفيذ أوامرهم البرمجية.

رابط اللعبة: https://code.org/starwars

المُساهمون:

    تعليق واحد

    • موقع قيم. شكرا على الرابط. تعلم البرمجة أصبح من الأمور الضرورية، بحيث أنه يتيح للطفل أن يفكر و يحل المشاكل بطريقة منطقية منذ الصغر.

    الفضائيون

    الفضائيون عبارة عن مجتمع مكون من أفراد يتعلمون معًا ويُشاركون هذه المعرفة مع العالم. نحن نقدم مرجعًا علميًا ينمو باستمرار يشمل مواد تعليمية ومقالات علمية عالية الدقة والجودة، بفضل الجهد الكبير الذي يبذله متطوعونا في الإعداد والمراجعة والتدقيق لتقديم محتوى جادّ ومؤثر، يُمكنك ولوجه مجانًا بشكل كامل.

    Become a Patron!