fbpx
الفضائيون

الصين تطلق مركبة الفضاء شنتشو 11 المأهولة يوم 17 أكتوبر

الصين تطلق مركبة الفضاء شنتشو 11 المأهولة يوم 17 أكتوبر، وذلك ما صرّحت بذلك وو بينغ، نائب مدير مكتب الهندسة الفضائية المأهولة في الصين، في مؤتمرٍ صحفيٍّ تمّ عقده في مركز إطلاق شويكوان للأقمار الصناعية والذي يقع في شمال غربي الصين، الأثنين، 16 أكتوبر 2016.

قد تمّ إطلاق المركبة الفضائية المأهولة شنتشو 11 في تمام الساعة 07:30 صباح يوم الأثنين، 17 أكتوبر 2016 بتوقيت بكين (23:30 بتوقيت جرينتش).

على متن المركبة اثنين من رواد الفضاء، وهم: جينغ هاي بنغ وتشن دونغ. وستلتحق المركبة بمحطة (مختبر) الفضاء تيانقونغ 2 والتي تُحلّق في مدارها حول الأرض لمدة يومين، ومن المقرّر أن يمكث رائدو الفضاء لمدة 30 يوماً داخل المختبر الفضائي قبل العودة إلى الأرض. وسوف يتولّى جينغ والبالغ من العمر 50 عاماً قيادة المهمة. وستكون هذه الرحلة الأولى لرائد الفضاء تشن والبالغ من العمر 38 عاماً والثالثة لجينغ.

وقد أضافت وو أنّ مهمة الإطلاق تمّت بواسطة الصاروخ الحامل مارس-2F الطويل.

بعد انتهاء مدة المهمة (30 يوماً) ستنفصل مركبة الفضاء شنتشو 11 عن مختبر الفضاء تيانقونغ 2 في طريق عودتها إلى الأرض في غضون يومٍ واحد.

المُساهمون:
  • إعداد: شادي القصاص
  • مراجعة: حكم الزعبي
  • تدقيق لغوي: مروى بوسطه جي

إضافة تعليق

الفضائيون

الفضائيون عبارة عن مجتمع مكون من أفراد يتعلمون معًا ويُشاركون هذه المعرفة مع العالم. نحن نقدم مرجعًا علميًا ينمو باستمرار يشمل مواد تعليمية ومقالات علمية عالية الدقة والجودة، بفضل الجهد الكبير الذي يبذله متطوعونا في الإعداد والمراجعة والتدقيق لتقديم محتوى جادّ ومؤثر، يُمكنك ولوجه مجانًا بشكل كامل.

Become a Patron!