هكذا يُمكن أن يقدم إيلون ماسك خدمة الـWi-Fi المجانية إلى الكوكب بأكمله

إنّ الشخص ذاته الذي أسّس PayPal، وأنشأ سيارات تيسلا، وخطّط لإنشاء مدن شمسية SolarCities، وطوّر سيارات تجني المال عند عدم استعمالها، لديه فكرة خارقة أخرى يقدّمها للبشرية. نعم، يعقد إيلون ماسك عزمه لإطلاق 4000 قمر صناعي في المدار المُنخفض، بغية توفير خدمة الإنترنت المجانيّة في جميع أنحاء العالم.

وقد كشفت سبيس إكس SpaceX، شركة الميلياردير، عن الإطار الأولي للخطّة في يناير الماضي، ضمن الطلب الرسمي الذي قدّمته إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية الشهر الماضي. وإذا بدأت الخطة بدون مشاكل، يمكن أن يكون نظام الإنترنت العالميّ المجانيّ عبر الأقمار الصناعية جاهزاً للعمل في غضون خمس سنوات، وفقاً للـ Independent. وقد تمّ اقتراح نموذج نظام الإنترنت  العالمي عبر الأقمار الصناعية من قبل عدّة شركات، بما في ذلك شركات التقنية العالمية مثل جوجل، وسامسونج. لكن مع ذلك، كون الشركة تملك الأجهزة اللازمة لإطلاق المشروع بالفعل، هذا يجعلها منافساً مرعباً. ولكي تتمّ تغطية الكرة الأرضية بأكملها، سيتعين إطلاق 4000 قمر صناعي في المدار المُنخفض.

تكمن غاية إيلون ماسك من كل هذا في ابتكار مشاريع ثوريّة لديها القُدرة على تغيير العالم، وإذ نجح هذا المشروع، سيتمكّن جميع الناس على وجه البسيطة من الوصول السريع إلى شبكة الإنترنت، وفي أي وقت يريد!

فهل يُمكن تحقيق هذه الغاية؟ هل يمكن توفير كل الأفكار، والمُعدّات، والتجهيزات اللازمة لهذا المشروع؟ أخبرنا برأيك.

مشروعنا غير ربحي، ومُموّل ذاتيًا، نحن لا نتلقى أي أموال حكومية أو من أي جهة كانت سياسية أو غيرها، كما أنّنا لا نلتمس ذلك. و بالإضافة للتمويل الذاتي، الذي يبلغ حاليا 99٪ من مجمل التمويل، نحن نعتمد على المساهمة الطوعية لمؤسسات خاصة وأفراد مثلك لتطوير المشروع وتحقيق أهدافه. لدعمنا إضغط هنا

  • إعداد: نور عبدو
مصدر thescinewsreporter
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More