in

أفضل القفزات التقنية في 2016: مشروع شركة "SolarCity"

منشأة صناعية وبقيمة 750 مليون دولار ستقوم بإنتاج ما يعادل جيجا واط سنوياً عن طريق الألواح الشمسية، وستجعل التقنية أكثر تفاعلاً مع أصحاب المنازل.

 

شركة (SolarCity) القابعة في ولاية نيويورك قد قاربت على الإفتتاح، وستبدأ قريباً بإنتاج ألواح شمسية عالية الكفاءة، متاحةً للسوق التجاري. حيث ستكون الشركةُ قادرةً على صناعة ما يقارب العشرة آلاف لوح شمسي في يومٍ واحد، وتوليد جيجا واط واحد من الطاقة الشمسية سنوياً.

ستكون أضخم منشأة صناعية للطاقة الشمسية وجدت في شمال أمريكا، وواحدةً من الأكبر في العالم!

 

تكلف صناعة الألواح الشمسية الشركة 2.84$ لكل واط (شاملةً المبيعات والتسويق والنفقات العامة)، قارنها مع تلك في عام 2012 عندما كانت تكلف 4.73$! ومن العوامل التي تتوقع الشركة انخفاض التكلفة بفضلها الى 2.50$ بحلول نهاية عام 2017، هي المزيج ما بين الألواح الفعالة، وحجم المنتج المصنع، وعملية التصنيع المبسطة.

 

حتى الآن، الألواح الشمسية التي يتم تصنيعها في (Gigafactory) تبدوا تقليديةً ومشابهةً للألواح التي تُصنع في الصين في هذه الايام. ومع ذلك، مشروع الطاقة الشمسية السكنية على استعداد لاتخاذ بعض المخاطر والمضي قدماً سواءً نجح المشروع أم فشل، فإنه يعتبر نقطة مهمة تُجاه التقدم في استخدام الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية.

المصدر

  • ترجمة: صامد الحجاجلة.
  • تدقيق لغوي: عمر ناطور.

بواسطة أحمد سعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أغرب عشر حالات طبية معروفة

مصادر الطاقة البديلة #5: الطاقة الحراريّة الجوفية