fbpx
الفضائيون

الكون وحبات الرمل

-النجوم: يوجد في مجرتنا حوالي (100-400) مليار نجم ويوجد حوالي 500 مليار مجرة في الكون، وبالتالي فإنّ عدد النجوم في الكون يساوي 10 سيكستليون* نجم كحدٍ أدنى، أو 200 سيكستليون نجم كحدٍ أقصى.

“عدد النجوم هنا ضمن الكون المرئي فقط، تمدد الكون بسرعة أكبر من سرعة الضوء، يجعل الجزء المرئي منه كفقاعة تتمدد بكافة الاتجاهات بقطر 47 مليار سنة ضوئية”.
-حبات الرمل: تستطيع في سانتي متر واحد وضع 20 حبة من الرمل جنباً إلى جنب، 8000 حبة من الرمل في سانتي متر مكعب واحد، أما إذا حسبنا الحجم الذي يشغله 10 سيكستليون حبة رمل فستشغُل تلك الحبات حجماً يقدر بكرة نصف قطرها يساوي 10.6 كم كحدٍ أدنى أو كرة بقطر 72 كم لـ 200 سيكستليون حبة رمل كحد أقصى.
إذا قمنا بحساب الحجم الكلّي لجميع الشواطئ والسواحل على الأرض”بالطبع الأرقام ستكون تقريبية وغير دقيقة” سنجد أنّ هنالك حوالي الـ 700 تريليون متراً مكعباً من الشواطئ في الكرة الأرضية وذلك الحجم يتسع لحوالي 5 سيكستليون حبة رمل، وبأخذ عامل خطأ مساوياً لـ 2 ، نجد بأنّ الحدود الدنيا والعليا للنتائج هي 2.5 أو 10 سيكستليون حبة من الرمال.
فإذا قارنا أصغرعدد للنجوم مع العدد الأكبر للرمال فسنجد:
*1 سيكستليون “زيتّا”يساوي 1 وبجانبه 21 صفر.

  • المصدر
المُساهمون:

    إضافة تعليق

    الفضائيون

    الفضائيون عبارة عن مجتمع مكون من أفراد يتعلمون معًا ويُشاركون هذه المعرفة مع العالم. نحن نقدم مرجعًا علميًا ينمو باستمرار يشمل مواد تعليمية ومقالات علمية عالية الدقة والجودة، بفضل الجهد الكبير الذي يبذله متطوعونا في الإعداد والمراجعة والتدقيق لتقديم محتوى جادّ ومؤثر، يُمكنك ولوجه مجانًا بشكل كامل.