لماذا تجعل الخواتم إصبعك أخضر؟

0 699

هل تساءلت يومًا لماذا يتحول لون أصابعنا للأخضر في المكان الذي نضع فيه الخاتم؟ أو هل سمعت تلك المقولة من شخصٍ ما؟ السبب في ذلك يعود لطبيعة المعدن المصنوع منه الخاتم، وإليك نظرة على ما يحدث.

عندما يحول الخاتم إصبعك إلى الأخضر، فإن ذلك إما بسبب تفاعل كيميائي بين الأحماض في جلدك ومعدن الحلقة، أو تفاعل المعدن مع مادة أخرى على يدك.

هناك العديد من المعادن التي تتأكسد أو تتفاعل مع بشرتك لإنتاج لون. يمكنك الحصول على حلقة خضراء اللون  ملحوظة حول إصبعك من ارتداء خاتم مصنوع من النحاس. بعض الخواتم من النحاس النقي، في حين أن البعض الآخر لديه طلاء من معدن آخر على النحاس، اللون الأخضر المشترك ليس ضارًا في حد ذاته، على الرغم من أن بعض الناس أصيبوا بطفحٍ، أو حكةٍ، أو حساسيةٍ.

المسبب الرئيسي المشترك هو الفضة، التي توجد في المجوهرات الإسترليني والفضة، وطلاء المجوهرات غير المكلفة. فوجود الأحماض تسبب أكسدة الفضة، والتي تنتج تشويهًا. تشويه يمكن أن يترك حلقةً مظلمةً على إصبعك.

إذا كنت حساسًا للمعادن، قد ترى تلون من ارتداء حلقة تحتوي على النيكل، على الأرجح أن هذا سيكوّن حلقةً حمراء ويمكن أن تترافق مع التهابات.

 

كيفية تجنب الحصول على إصبع أخضر عند ارتداء الخواتم؟

 

حتى الفضة، والذهب، والمجوهرات يمكن أن تنتج تلون، لذلك النصيحة لتجنب الأصبع الأخضر ليست بسيطة بمجرد تجنب المجوهرات الرخيصة. ومع ذلك، بعض المعادن أقل عرضةً للتحول الأخضر من غيرها.

أيضًا، سيقلل استعمالك الصابون والمستحضرات وغيرها من المواد الكيميائية بعيدًا عن الخاتم الخاص بك، سيقلل كثيرًا من فرصة أيّ خاتم من جعل إصبعك أخضر، وستقلل ذلك أيضًا إزالة الخواتم الخاصة بك قبل الاستحمام أو السباحة، وخاصة في المياه المالحة.

يقوم بعض الناس بطلاء البوليمر على حلقاتهم لتكون بمثابة حاجز بين بشرتهم والمعادن، طلاء الأظافر هو أحد الخيارات الجيدة لمنع تفاعل الخواتم مع جلدك.

  • ترجمة: نديم الظاهر
  • تدقيق لغوي: رأفت فياض
مصدر thoughtco
تعليقات
Loading...